الغرض
تحدد المدونة الوطنية للممارسة الأخلاقية لوكلاء التعليم في المملكة المتحدة (المشار إليها باسم 'المدونة الوطنية') المعايير وأفضل الممارسات التي يتوقع من وكلاء التعليم ومجمعي الوكلاء والوسطاء والأسواق (شبكات الوكلاء الرقمية)، الذين يمثلون المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة، الالتزام بها.
نشأت من بيان لندن (2012) ودليل الممارسات الجيدة للمجلس البريطاني لوكلاء التعليم (2013)، وهي معتمدة من قبل العديد من منظمات التعليم والترويج في المملكة المتحدة. ساهم وكلاء التعليم في تطوير المدونة الوطنية والتزمت المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة بدمج المدونة الوطنية في عقود وكلاء التعليم وممارسات إدارة الجودة.
ليست في حد ذاتها وثيقة قانونية.
التعريفات
وكيل التعليم
شخص أو منظمة تتعامل مباشرة مع الطلاب الدوليين المحتملين نيابة عن المؤسسات التعليمية. يتم التعاقد معهم بشكل مباشر أو غير مباشر لتقديم مجموعة من الخدمات للطلاب المحتملين والمؤسسات التعليمية. بالنسبة للطالب، تشمل هذه الخدمات عادة الاستشارات التعليمية، مثل مطابقة الدورة والمؤسسة، والمساعدة في الطلبات الأكاديمية وطلبات التأشيرة.
بالنسبة للمؤسسة التعليمية، تشمل الخدمات عادة خدمات التسويق والترويج والدعم في تحديد الطلاب المؤهلين.
شبكات الوكلاء الرقمية
تتعاقد مباشرة من قبل المؤسسات التعليمية، تسهل شبكة الوكلاء الرقمية (مجمعي الوكلاء والوسطاء والأسواق) (يشار إليها أحيانًا باسم وكيل B2B أو وكيل رئيسي أو خدمة إدارة الوكلاء الخارجية) تقديم خدمات وكيل التعليم للطلاب عبر شبكة من وكلاء التعليم (شركاء تقديم الخدمة) وتوفير علاقة واحد إلى كثير بين مؤسسة تعليمية ووكلاء التعليم. يتم تحقيق ذلك من خلال منصة تكنولوجية و/أو ترتيب من نوع التعاقد من الباطن. تتحمل شبكات الوكلاء الرقمية مسؤولية امتثال شركاء تقديم الخدمة لهذه المدونة الوطنية.
الطالب المؤهل
طالب ينوي دخول البلاد (المملكة المتحدة) لأغراض أكاديمية في المؤسسة التعليمية المختارة أو مجموعة من المؤسسات، على سبيل المثال، كلية التأسيس إلى الجامعة، كما هو موضح في طلب الدراسة الخاص به، ويلبي المتطلبات المنصوص عليها من قبل وزارة الداخلية للدراسة بشكل شرعي في المملكة المتحدة وفقًا للشروط المنصوص عليها في تأشيرته. عندما ينوي الطالب دراسة دورة في المملكة المتحدة في الخارج، على سبيل المثال، عبر شريك / تسليم عبر الإنترنت / حرم المؤسسة في الخارج، سيعتبر مؤهلاً بناءً على جدارته الأكاديمية وحدها.
العميل الطالب
طالب محتمل يوافق (اتفاقية موقعة) على الاستفادة من خدمات وكيل التعليم لدعم طلباته الأكاديمية وطلبات التأشيرة وأي خدمات إضافية وفقًا لاتفاقيتهم.
المؤسسة التعليمية
مزود تعليمي معترف به في المملكة المتحدة لدورة أو دورات دراسية يمكن للطلاب الدوليين التسجيل فيها، غير مقتصر على المدارس والكليات ومدارس اللغة الإنجليزية ومقدمي التأسيس والجامعات والمعاهد.
مقدمة
الإطار الأخلاقي
تستند المدونة الوطنية إلى الإطار الأخلاقي الأساسي لبيان لندن الذي يتطلب من وكلاء التعليم والتجميع العمل بـ:
- النزاهة: أن تكون صريحًا وصادقًا في جميع التعاملات المهنية والتجارية؛
- الموضوعية: عدم السماح بتعريض الحكم المهني للتحيز أو تضارب المصالح؛
- الكفاءة المهنية والعناية الواجبة: الحفاظ على المعرفة المهنية والخدمة المهنية، والعمل باجتهاد؛
- الشفافية: الإعلان عن تضارب المصالح لجميع العملاء، خاصة عندما يتم فرض رسوم الخدمة على كل من مزود التعليم والطالب المحتمل؛
- السرية: احترام والحفاظ على سرية المعلومات الشخصية، وعدم الإفصاح عن هذه المعلومات لأطراف ثالثة دون سلطة مناسبة بما يتماشى مع تشريعات حماية البيانات في المملكة المتحدة؛
- السلوك المهني: التصرف وفقًا للقوانين واللوائح ذات الصلة والتعامل مع العملاء بكفاءة واجتهاد وإنصاف؛ و
- الاحترافية والغرض: التصرف بطريقة تخدم المصالح الفضلى للعملاء والمجتمع الأوسع حتى على حساب المصلحة الذاتية؛ الاعتراف بأن التفاني في هذه المبادئ هو الوسيلة التي يمكن من خلالها للمهنة كسب ثقة وثقة مجموعات أصحاب المصلحة (العملاء الأفراد، والجمهور، والأعمال والحكومة).
معايير المدونة الوطنية
تتكون المدونة الوطنية للممارسة الأخلاقية لوكلاء التعليم في المملكة المتحدة من خمسة معايير. يحتوي كل من هذه المعايير على مجموعة من الممارسات المتوقعة/المرغوبة ونقاط الأدلة المقترحة.
المعايير
السلوكيات التنظيمية
الممارسة المتمحورة حول الطالب
الكفاءة التنظيمية
المشورة والتوجيه الموضوعي
ممارسة الأعمال الأخلاقية
1. السلوك التنظيمي
يلتزم وكلاء التعليم وشبكات الوكلاء الرقمية بحوكمة وممارسات الأعمال المهنية. تتصرفون مع المراعاة الواجبة للشروط التنظيمية في السوق (الأسواق) التي تعملون فيها بالإضافة إلى الامتثال لجميع القوانين واللوائح والسياسات الرسمية المعمول بها. علاوة على ذلك، تتصرفون بنزاهة وبطريقة تنعكس إيجابًا على صورة المهنة، وشركاء المؤسسة التعليمية وقطاع التعليم في المملكة المتحدة كمزود موثوق به وجدير بالثقة للتعليم والتدريب عالي الجودة.
الممارسة المتوقعة | الأدلة المقترحة |
---|---|
1.1. التصرف بشكل مهني وصادق ومسؤول |
|
1.2 تجنب أو الإعلان عن تضارب المصالح والامتثال للقوانين واللوائح ذات الصلة | |
1.3 مراعاة المستويات المناسبة من السرية والشفافية بما في ذلك الإعلان عن أي شراكات وانتماءات ذات صلة (بما في ذلك مع الوكلاء الفرعيين/الوكلاء المدارين) للشركاء وعملاء الطلاب وتوفير بروتوكولات واضحة لإدارة هذه العلاقات | |
1.4 كن شفافًا بشأن المنظمات التي تمثلها الشركة رسميًا (بموجب عقد) وتلك التي لا تمثلها |
|
1.5 عرض تسجيل الشركة/المعرفات بوضوح على مواقع الويب ومواد الإعلان | |
1.6 استخدام اتصالات تسويقية معتمدة أو الحصول على موافقة لتطوير اتصالات تسويقية نيابة عن مؤسسة تعليمية، لتعزيز المؤسسات التعليمية التي لدى الشركة اتفاقية معها | |
1.7 توفير بيئة آمنة للعاملين |
|
1.8 توفير مساحة مادية/عبر الإنترنت احترافية لتقديم المشورة لعملاء الطلاب | |
الممارسة المرغوبة | الأدلة المقترحة |
بذل الجهود لتقليل الأثر البيئي لعمليات أعمالهم |
|
2. ممارسة الأعمال الأخلاقية
يحافظ وكلاء التعليم وشبكات الوكلاء الرقمية على أعلى معايير ممارسات الأعمال الأخلاقية. تروجون لأنفسكم ولشركاء المؤسسة التعليمية بشكل عادل ودون اللجوء إلى مقارنات غير مواتية أو سلبية مع المؤسسات التعليمية الأخرى. لا تستخدمون ممارسات غير عادلة أو غير مهنية للإضرار بمصالح الوكلاء أو المؤسسات التعليمية الأخرى. أنتم صادقون في توصيل المعلومات عن أنفسكم وشركاء المؤسسة التعليمية وعملاء الطلاب في المنشورات أو الشفهية أو في أي شكل آخر.
1 لاحظ أنه لا يتوقع الكشف عن مبلغ العمولة؛ هذا أمر حساس تجاريًا.
الممارسة المتوقعة | الأدلة المقترحة |
---|---|
2.1 التأكد من أن جميع الموظفين قد قرأوا وفهموا المدونة الوطنية للممارسة الأخلاقية لوكلاء التعليم في المملكة المتحدة وممارسات الأعمال المرتبطة بمؤسستك بما في ذلك الانفتاح بشأن العلاقات التجارية (وليس التفاصيل المالية) مع عملاء الطلاب |
|
2.2 كن شفافًا بشأن خدمات وكيل التعليم التي تندرج تحت 'المؤسسة التعليمية تدفع' (بموجب ترتيبات العمولة) و/أو 'الطالب يدفع' | |
2.3 الكشف عن استخدام الحوافز التسويقية للمؤسسات التعليمية المتعاقدة والامتناع عن الممارسات المصممة لجذب الطلاب المحتملين بعيدًا عن المنظمات المنافسة |
|
2.4 توفير قنوات واضحة للتعامل مع الشكاوى وحل النزاعات بما في ذلك عمليات الشكاوى في المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة | |
2.5 الحفاظ على اتفاقيات موقعة بين شركة وكيل التعليم الخاصة بك وعملاء الطلاب | |
2.6 تقديم معلومات دقيقة عن نفسك تدعم مقارنة التسجيل والاعتمادات والجمعيات المهنية والمؤهلات والخبرة دون تقديم معلومات مضللة عن علم |
|
2.7 مراقبة تعليقات عملاء الطلاب والمؤسسات التعليمية والتصرف عند الضرورة | |
2.8 وضع أنظمة وبروتوكولات (بما في ذلك الموظفين المدربين ذوي الصلة) لتحديد وتجنب تقديم وثائق طلابية احتيالية أو مضللة إلى المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة وسلطات التأشيرات |
|
2.9 لا تسعى إلى أو تسهل انتقال الطلاب بين المؤسسات إلى دورات من نفس مستوى QAA أو أقل (القفز بين المزودين)، للحصول على عمولة إضافية* * عندما يكون لدى الطالب أسباب وجيهة للانتقال، يجب عليك إبلاغ المؤسسة التعليمية الحالية والمستقبلية وحيثما كان ذلك مناسبًا العمل معهم لإيجاد حل مقبول |
|
الممارسة المرغوبة | الأدلة المقترحة |
كن أعضاء في الجمعيات والشبكات المهنية التي تعزز وتدعم أفضل الممارسات في توظيف الطلاب الدوليين |
|
3. المشورة والتوجيه الموضوعي
يقدم وكلاء التعليم وشبكات الوكلاء الرقمية مشورة وتوجيهات دقيقة مصممة خصيصًا لاحتياجات ورغبات وقدرات عملاء الطلاب. لا يجوز لك عن علم أو بسبب فشل المعايير المهنية تقديم أو نشر معلومات كاذبة أو غير كاملة أو مضللة.
الممارسة المتوقعة | الأدلة المقترحة |
---|---|
3.1 تقديم مجموعة من المؤسسات التعليمية المحتملة لعميل الطالب بما يتماشى مع ملفه الشخصي |
|
3.2 الامتناع عن ادعاء تأييد حكومي مباشر أو علاقة متميزة مع مسؤول عام أو عضو في الحكومة حيث لا يوجد، على سبيل المثال، سوء استخدام شعارات العلامة التجارية الوطنية |
|
3.3 الامتناع عن ادعاء أو التلميح إلى وجود علاقة تعاقدية مع مؤسسة تعليمية في المملكة المتحدة، أو تأييد مماثل، حيث لا يوجد، على سبيل المثال، سوء استخدام شعارات العلامة التجارية للمؤسسة التعليمية والصور وغيرها من المواد التسويقية | |
3.4 تنفيذ ممارسات تسويقية مدروسة ومستهدفة وضمان وجود موارد اتصال صادقة ودقيقة | |
3.5 كن شفافًا بشأن رسوم شركتك (يدفع الطالب) والرسوم ووضع سياسة استرداد موثقة |
|
الممارسة المرغوبة | الأدلة المقترحة |
نشر ميثاق الشركة حول كيفية تقديم المشورة ودعم عملاء الطلاب |
|
4. الممارسة المتمحورة حول الطالب
يدافع وكلاء التعليم وشبكات الوكلاء الرقمية عن الطلاب المؤهلين في رغبتهم في الحصول على القبول في مؤسسات تعليمية معترف بها ومعتمدة ومتعاقد عليها. تتصرفون بما يخدم مصالح عملاء الطلاب وكذلك المؤسسات الشريكة وتقدمون المشورة والاستشارة والمعلومات للطلاب، وعند الاقتضاء لآبائهم، بطريقة تتفق مع المدونة الوطنية.
الممارسة المتوقعة | الأدلة المقترحة |
---|---|
4.1 تقديم معلومات واقعية ومناسبة مصممة خصيصًا لظروف عميل الطالب الفردية، خاصة فيما يتعلق بمهارات اللغة والقدرة على الدفع ومستوى الدراسة |
|
4.2 دعم رحلة تسجيل عملاء الطلاب دون تحيز أو تمييز، بما في ذلك فيما يتعلق بجنسيتهم أو عرقهم أو جنسهم أو توجههم الجنسي أو دينهم أو إعاقتهم أو عمرهم أو حالتهم الزوجية أو الأمومة | |
4.3 التصرف بما يخدم مصالح الطالب المؤهل | |
4.4 تقديم المشورة بشكل استباقي ودقيق لعملاء الطلاب حول المؤسسات التعليمية غير الحقيقية ومجالات القلق في القطاع لمساعدتهم على اتخاذ قرارات مستنيرة | |
4.5 تقديم الرعاية الرعوية ودعم رفاهية الطلاب بما يتماشى مع واجب الرعاية لوكيل التعليم - لجميع عملاء الطلاب، ولكن بشكل خاص لأولئك الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا |
|
4.6 تحديد حقوق ومسؤوليات عميل الطالب في بلد المقصد بما في ذلك عمليات الشكاوى والاستئناف وشروط التأشيرة مثل قواعد العمل بدوام جزئي | |
4.7 ضمان السرية الصارمة للمعلومات الشخصية وعدم مشاركة هذه المعلومات مع طرف ثالث ما لم يتم منح الموافقة، بما يتماشى مع تشريعات حماية البيانات في المملكة المتحدة |
|
الممارسة المرغوبة | الأدلة المقترحة |
نشر ميثاق الشركة حول كيفية تقديم المشورة ودعم عملاء الطلاب |
|
5. الكفاءة التنظيمية
يحافظ وكلاء التعليم وشبكات الوكلاء الرقمية على معرفة موظفيهم وشركاء تقديم الخدمة بالمملكة المتحدة وشركاء المؤسسات التعليمية، والمهارات المرتبطة بتقديم الممارسة المهنية بدرجة عالية من الكفاءة.
الممارسة المتوقعة | الأدلة المقترحة |
---|---|
5.1 جميع الموظفين الذين يركزون على المملكة المتحدة يفهمون التشريعات واللوائح ذات الصلة المتعلقة بتوظيف الطلاب في المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة |
|
5.2 جميع موظفي استشارات وكلاء التعليم الذين يركزون على المملكة المتحدة قد أكملوا تدريب وكلاء التعليم في المملكة المتحدة | |
5.3 على الأقل موظف استشارات وكيل تعليم واحد يركز على المملكة المتحدة لكل مكتب لإكمال برنامج تدريب وكلاء التعليم التابع للمجلس البريطاني | |
5.4 جميع الموظفين الذين يركزون على المملكة المتحدة يشاركون في تدريب منتظم من شركاء المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة | |
5.5 الاحتفاظ بسجلات تدريب الموظفين الذي يركز على التعليم في المملكة المتحدة (بما في ذلك التواريخ والنوع) | |
الممارسة المرغوبة | الأدلة المقترحة |
|
|